TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع 5 دول بمجموعة العشرين

وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع 5 دول بمجموعة العشرين
جانب من لقاء وزير السياحة السعودي مع نظيره الإسباني على هامش اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين في البرازيل

الرياض – مباشر: عقد وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، عدة لقاءات شملت وزراء السياحة في 5 دول بمجموعة العشرين، بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية؛ وذلك على هامش اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين في البرازيل.

والتقى الخطيب، وزيرة السياحة في إيطاليا، دانييلا سانتانشي، حيث ناقشا التعاون بين البلدين الصديقين، وأهمية تضافر الجهود الدولية لبناء مستقبل سياحي مزدهر ومستدام.

كما التقى بوزير الدولة للأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة الياباني Shigeru Dōko، وناقشنا خلال اللقاء آفاق التعاون المشترك في القطاع السياحي، وكيفية الاستفادة من تجارب البلدين.

الصورة

والتقى الخطيب، وزير الثقافة والسياحة في الهند Gajendra Singh Shekhawat، وناقشا خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين؛ وذلك على هامش اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين في البرازيل.

الصورة

وعقد وزير السياحة السعودي كذلك لقاءً مع وزير السياحة الإسباني، جوردي هيريو، وناقشا سبل التعاون بين البلدين في تمكين القطاع لتعزيز الاقتصاد، والاستفادة من التجارب المشابهة في القطاع السياحي.

الصورة

والتقى كذلك وزير السياحة البرازيلي، سيلسو سابينو، وناقشا سبل تعزيز التعاون في المجال السياحي بين البلدين الصديقين.

الصورة

وفي سياق متصل، التقى الخطيب الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، Zurab Pololikashvil؛ من أجل مستقبل مستدام للسياحة يزخر بالفرص المتنوعة، حيث استعرضا أوجه الشراكة بين المملكة والمنظمة، والمبادرات الواعدة التي تثري القطاع السياحي.

الصورة

وأكد الخطيب، خلال مشاركته في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة العشرين في البرازيل، على ما تحققه المملكة من إنجازات لتعزيز الترابط السياحي متجاوزةً المنافع الاقتصادية؛ إذ تفتح الأبواب أمام الشعوب من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الثقافة العريقة والثرية للمملكة العربية السعودية.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ94

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع لأعلى مستوى في 15 شهراً

السعودية تتصدر دول العشرين في نسبة نمو السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من 2024

السعودية الأولى عربياً والـ 14 عالمياً في المؤشر العالمي للذكاء الاصطناعي